السبت، 27 أغسطس 2011

علي الحجار: نظام مبارك كان يستخدم بعض المطربين للتسلية وامن الدولة منعني من ليالي التلفزيون





قال المطرب المصري علي الحجار إن جهاز أمن الدولة في نظام الرئيس السابق حسني مبارك منعه من الغناء في ليالي التلفزيون لصالح المطرب العراقي كاظم الساهر بسبب أغانيه ضد الفساد.
وفي حين أشار إلى أن نظام مبارك والمسؤولين كان يستخدم مطربين معروفين للتسلية في حفلاته الخاصة، فإنه أوضح أنه تظاهر أمام السفارة الإسبانية وقت الثورة، حيث كان يتلقى العلاج هناك، وأن بعض أغانيه ضد الفساد والمفسدين تنبأت بالثورة.

وقال الحجار في مقابلة خاصة مع برنامج "حكايتك إيه" على قناة "نايل لايف" المصرية الفضائية "النظام كان يسخّر بعض المطربين المعروفين لخدمته وتسليته في الحفلات الخاصة حتى أثناء سفر الرئيس في الطائرة أحيانا، حيث كانت هناك حفلات تقام للسفراء أو للملوك والأمراء".

وأضاف "عبد الحليم حافظ كان مطرب الثورة، والرئيس السابق عبد الناصر، لكنه كان مطربا لنظام محبوب ساهم في نجوميته، كما أنه حبب المواطنين في عبد الناصر. أما مطربو نظام مبارك فلم يستفيدوا منه سوى حصد الأموال؛ إلا أنهم أذكياء وسوف يكون لهم مخرج، ولن يسقطوا مع النظام".

وأوضح أن الفاسدين في النظام السابق تسببوا في هبوط الغناء وفساد الذوق العام، ودخول الألفاظ السيئة إلى الوسط الفني، لافتا إلى أنهم كانوا يقومون بالضغط من أجل اعتماد مطربين غير جيدين، الأمر الذي يخدم مصالحهم للغناء في حفلاتهم وأفراحهم.

وأكد المطرب المصري أن الفساد كان في الفن مثلما كان في السياسة، وأنه تعرض بشكل أو بآخر للظلم والقهر طوال فترة النظام السابق، مشيرا إلى أنه تم حرمانه من إحياء حفل ليالي التلفزيون رغم الاتفاق معه على الأجر، وذلك بأوامر من أمن الدولة التي كانت ترفض بعض أغانيه ضد الفساد.

وأوضح الحجار أنه مُنع هو وفرقته من إحياء الحفل، وتم استبداله بالفنان العراقي كاظم الساهر وقتها، لافتا إلى أن الساهر لم يكن له دخل بهذا الأمر، وأنه من الفنانين المبدعين، ويقدره ويحترمه كثيرا؛ لأنه يقدم فنا راقيا ومتميزا منذ ظهوره إلى الآن.

وأشار إلى أنه منع من دخول التلفزيون لفترة طويلة بسبب غنائه رباعيات صلاح جاهين، موضحا أن جهاز مباحث أمن الدولة الذي حل مؤخرا كان يطارده فترات طويلة بسبب أغانيه الثورية، وأنه كان السبب في منع أحد ألبوماته من الطرح في الأسواق بسبب تشجيعها على مقاومة الفساد ورفض الظلم.

وكشف الفنان المصري عن أنه انتهى تقريبا من ألبوم خاص بثورة 25 يناير، وأن من المقرر أن ينزل إلى الأسواق بعد أسبوعين، لافتا إلى أنه لم يحدد اسمه بعد، لكنه يضم مجموعة أغنيات في حب مصر، بعضها كان ممنوعا عرضه وقت النظام السابق.

ورأى الحجار أن بعض أغانيه تنبأت بثورة 25 يناير، لافتا إلى أن بعض أغاني تترات المسلسلات كانت تقصد النظام السابق الفاسد، لكنهم لم يكونوا يدركون هذا الأمر، وكانوا يتخيلون أن المقصود أبطال المسلسلات.

وأشار إلى أنه عُرض عليه في السابق الانضمام للحزب الوطني، وكذلك لحزب الوفد، لكنه كان يرفض، ويعتبر أن الغناء حزبه؛ إلا أنه شدد على أنه يفكر حاليا لو أقيم حزب للثوار فإنه سوف ينضم له، وسوف يقدم لهم حفلات مجانا مدى الحياة تقديرا لهذه الثورة العظيمة والحرية التي نعيش فيها حاليا.

وشدد الفنان المصري على أنه تظاهر أمام السفارة الإسبانية وقت الثورة تأييدا لها؛ حيث كان يتلقى العلاج هناك، معربا عن سعادته بنظرة الفخر والاحترام التي رآها في عيون الإسبانيين وكافة الأوروبيين تجاه الثورة المصرية وعظمتها، والتي قامت بدون دماء.

وأوضح الحجار أنه لم يكن يتصور في البداية نجاح الثورة مثل كل المصريين، ولكن مع مرور الوقت تأكد من نجاحها رغم القنابل والرصاص المطاطي ومعركة الجمل، مشيرا إلى أنه شعر بسعادة غامرة لحظة تنحي الرئيس السابق، لأنه لم يكن من المعقول أن يترشح لفترة رئاسة أخرى، أو يقوم بتوريث الحكم لابنه كما كان ينوي.

ولفت إلى أنه حاول الغناء في ميدان التحرير خلال جمعة النصر؛ إلا أن وجود خمسة ملايين مصري في الميدان حال دون تواصله مع فرقته الغنائية، مبديا تفاؤله بالمستقبل بعد الثورة؛ لأنه سيكون أفضل من الظلم والعذاب الذي عاشه أيام الرئيس السابق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قائمة المدونات الإلكترونية

  • كورونا الاهلي والزمالك - باقي علي القمة الافريقية بين الاهلي والزمالك اقل من ٢٥ ساعة وناتي للاثارة والمتعة وجمال الكرة سواء من الاهلي او الزمالك ما يشغلنا في هذه المبارة موضو...
    قبل 3 أعوام
  • اعتقال أمريكي بسبب طعنه للبطيخ بطريقة عدوانية - * يواجه أمريكي تهمة التهديد من الدرجة الثانية بعدما اشتكت عليه زوجته للشرطة إثر تعرضها للإرهاب النفسي حين رأته يطعن بطيخة بطريقة "عدوانية" أمامها و...
    قبل 9 أعوام
  • La lingua Italiana per stranieri - Katerinov - La lingua Italiana per stranieri - Katerinov Book: Download here ( djvu format ) Audio: Download here
    قبل 10 أعوام
  • مسرحية " ذكى غبى جدا " - *مسرحية " ذكى غبى جدا *" *بطوله : * *على الحجار* * و محمد سعد* * و ميمى جمال* *تحميل مجاني - Free Download* *Server* مشاهدة مباشرة اون لاين *ana...
    قبل 11 عامًا
  • Pavarotti - Nessun Dorma (Live in Paris) - *ITALIAN;* *Nessun dorma! Nessun dorma!* *Tu pure, o, Principessa,* *nella tua fredda stanza,* *guardi le stelle* *che tremano d'amore* *e di speranza.* *M...
    قبل 11 عامًا
  • برلمان التحرير - «حصاوى بالمقهى يجلس شاردا وبجواره جاره» الجار: سرحان فى إيه يا حصاوى؟ حصاوى: أصلى بفكر أرشح نفسى للبرلمان. الجار: هاهاى، دا أنت مغمى عليك يا حصاوى، انتخ...
    قبل 11 عامًا
  • يا بارى الكون - يا بارى الكون فى عز وتمكين وكل شى جرى بالكاف والنون يا من احس به فى كل كائنة وقد تعاليت عن ظن وتخمين فى هدئه الليل يارب اراك فى هدئة الليل يارب اراك ف...
    قبل 12 عامًا
  • - معكم يوميا راديو الحجار من الساعه التاسعه الي الساعه العاشره صباحا ومن الساعه الثانيه ظهرا الي الرابعه ظهرا ومن الساعه الواحده بعد منتصف الليل الي السا...
    قبل 13 عامًا
  • اطفال الجنه - ايها الحب المطل من شرايين النقاء ايها الخير العظيم يا ضياء من ضايء ايها الحب المطل من شرايين النقاء ايها الخير العظيم يا ضياء من ضايء جئت بالحق تنادى ر...
    قبل 14 عامًا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة