الجمعة، 25 نوفمبر، 2011

حرقوها




حرقوها

كلمات جمال بخيت

الحان عمار الشريعي

كلمات الأغنيه

حرقوها

حرقوها

حرقوها

حرقوها بيت ورا بيت

حرقوها ساقيه وغيط

تجار تاريخ الوطن

حرقوني اسم وبدن

لما عليكي جريت

حرقوها

حرقوها

حرقوها

ياما هويت واديت

ياما بنيت عليت

ياما ارتضيت حكمتك

آه ولقبلتك صليت


video

الخميس، 24 نوفمبر، 2011

الغلبان



الغلبان

كلمات جمال بخيت

الحان عمار الشريعي

من مسلسل سنوات الحب والملح

كلمات الاغنيه

الغلبان اللي مالوش ضهر

متبهدل بين ذل وقهر

كاتمه الدنيا علي انفاسه

دايسه عليه رجلين الضهر

الغلبان اللي مالوش ضهر

الغلبان

تمنك كام؟ يا فقير في البورصه

فقرك دا اللي عاملك قرصه

ولا لك فرصه تعيش مستور

دا انت في دنيا خارسه وطارشه

يا الغلبان

الغلبان اللي مالوش ضهر

الغلبان

سلم نفسك لقضاك سلم

ولا تتوجع ولا تتألم

ولا تصرخ ولا يطلع صوتك

وبموتك لو يوم تتظلم

يا الغلبان اللي مالوش ضهر

الغلبان الغلبان

video

علي الحجار في البوم ديني


انتهى الفنان علي الحجار من تسجيل اغاني البومه الديني الجديد

الذي يضمّ 11 أغنية دينية تعاون فيها مع العديد من الشعراء والملحنين

من المقرر ان يطرح الفنان علي الحجار البومه الجديد في نوفمبر اي الشهر المقبل نتمنّى التوفيق الفنان

علي الحجار في البومه الديني الجديد .


الأربعاء، 23 نوفمبر، 2011

علي الحجار: أغنياتي بسيطة ولست مطرب المثقفين






يرى علي الحجار ان الفن الآن مختلف عما سبق زمان كنا نرى الأفلام بها أمور مرفوضة للمجتمع لكننا نخرج بقيمة مهمة, أما الآن لدينا صورة مهمة وجيدة ومتميزة بلا مضمون.
أشار إلى ان الفنان عليه دور لارتقاء ذوق الجمــهور, وهو يحاول فعل ذلك, وفي مرحلة له قدم رباعيات صلاح جاهين وكل أغنية دقيقة وكانت مفاجأة للناس وةلجاهين نفسه الذي اندهش من اختياره لكنه أراد أن يغير من أسلوبه وطرح أفكار جديدة ويهمه ان تتضمن ألبوماته رباعيات جاهين.
عن توصيفه كمطرب المثقفين قال علي الحجار:
اغنــياتي بسيطة وكلماتها متداولة وليست لها طبيعة خاصة ربما يطلق ذلك على أغنية 'في قلب الليل' بها مفردات لغوية خاصة.
أما أغاني مثل 'لما الشتا يدق البيبان' فهي كلها كلام يقوله رجل الشارع.
حول الأغاني التي منعها النظام السابق له قال: اغنية 'ما تغربيناش' منعوها كنت اقدم اغنياتي الى لجنة قراءة قبل حفلات أضواء المدينة وكانت بعض أعمالي تمنع, رغم انني لم اقدم اغنيات تسب في النظام.
بالنسبة لمساندة النظام السابق للأصوات الهشة وإبعاد أصحاب الأصوات القوية قال الحجار: أذكر كاتب صحفي كبير جدا يكتب في الأهرام جمعت له 33 مقالا عن أصوات لا يصح ان يكتب عنها, بل قدمهم كأنهم فرسان الغناء في هذا العصر, وهو يتبع نظام عاش الملك مات الملك, هذا الاسلوب أدى الى طغيان الغث على السمين.
عن الرئيس الذي يريده لمصر قال الحجار:
أتمنى رئيس شاب صغير السن مثلما تولى جمال عبدالناصر السلطة وهو في الثلاثينيات وحقق الكثير لمصر ومعه جيل الضباط الأحرار الذين كانوا في نفس عمره.
ألم تخشى من الذهاب الى ميدان التحرير علق قائلا:
لم أخشى لأن الموت يأتي للإنسان 'ولو كنتم في بروج مشيدة' كما يقول القرآن الكريم وأغنياتي دائماً تواجه الظلم والجبروت وتعودت على هذا في اسلوب حياتي, لذا أقبل على أي أمر لدي قناعة تامة به ولا أخشى شيئاً على الإطلاق.
لماذا لا نرى دويتو يجمعك مع شقيقك أحمد الحجار قال:
أحمد له حفلاته وأصبح يعتمد على نفسه ولا يريد أن يتعلق اسمه باسمي على طول وكما يقول المثل الخروج من العباءة خاصة اننا ابناء لأب فنان ورثنا عنه ذلك وهو إبراهيم الحجار وكان علينا الاجتهاد حتى لا نظل محسوبين على والدنا, لأن النجاح يأتي بعد التميز.

الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2011

دلوقتي



دلوقتي

كلمات سيد حجاب

الحان محمود طلعت

من مسلسل وجع البعاد

كلمات الاغنيه

دلوقتي يا وجع البعاد ابتدينا

هتصحي فينا جروح ما تردشي نارها

كده واتحوجنا نمد للغير ايدينا

والله هتوحشنا بلنا وقمرها

video

السبت، 19 نوفمبر، 2011

بعد الظلام




بعد الظلام

كلمات سيد حجاب

الحان عمار الشريعي

كلمات الاغنيه

بعد الظلام السما راقت ورقتلي


ومن الملايكه جابتلي ملاك ونقتلي



احلي البنات حتي لو مش هي احلاهم


بالدنيا عندي طبول الفرح دقتلي


المده 1.09 دقيقه


الحجم 4.29 mb

المشاهده

video

السبت، 12 نوفمبر، 2011

الرحمة يا على


الرحمة يا على
فاطمة المعدول

على الحجار مطرب كبير بدأ منذ أواخر السبعينيات من القرن الماضي، وهو يملك صوتًا قويًا شجيًّا ومتميزًا، وقد تحمست له وعملت معه كوكبة لامعة من أهم فناني الأغنية في ذلك الوقت.. بليغ حمدي وصلاح چاهين وعبدالرحيم منصور وسيد حجاب والأبنودى وعمار الشريعي..

فقدم أغاني جديدة وأصيلة وذات طابع خاص.. وقد استقبله الجمهور بترحاب شديد ولكنه تقهقر بعد ذلك فلم يصبح في منطقة محمد منير الملك، أو عمرو دياب الأقل منه في الإمكانيات الصوتية، أو حتي استطاع أن يلحق بمدحت صالح في حفلات مهرجان الموسيقي العربية الذي يقام في الأوبرا.. وفي حلقة «بلدنا بالمصري» الذي كان ضيفًا فيها مع المهنى الكبير والنابهة الأكبر يسرى فودة، حكى علي الحجار عذاباته حتي البكاء في الاستوديو ومحاولات رفضه لنطق اسم مبارك في الغناء؟ وألمح أن النظام حاربه وكانت واسعة جداً!! لقد حارب نظام عبدالناصر والسادات الشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم.. ولكن كانت الجماهير تحبهم وتريدهم فعاشوا حتي الآن.. بل كانوا نجوم ثورة 25 يناير.. وهل نسي علي أن (النسر المصري اللي شق السما) والتي غناها باقتدار كانت لمبارك أم كان يقصد جمال عبدالناصر أو السادات!! وأن علي اشترك في أغلب الأعمال التي كانت تقدم في أكتوبر.. وأن علي الحجار من أكثر المغنين الذين عملوا في البيت الفني للمسرح وهو جهاز تابع للدولة.. هذا مع تدني الإيرادات للمسرحيات التي كان يقوم ببطولتها؟ فهل يا تري النظام السابق استعان به ثم أمر الجماهير بالانصراف عن أعماله.. وهل نسي أنه كان المطرب المفضل والممثل المفضل وفتي وزارة الداخلية المدلل الذي كان يصرف ببذخ علي أعمال لا يعرف أحد مصادر تمويلها.. أو حتي مصادر جمهورها الذي كان يجلب بالعربات يومياً؟
إن النظام السابق كان غبيًا.. فلم يكن يستطيع حتي محاربة مطرب، بل من الممكن أن نقول إن الانحطاط في السياسة وفي كل شيء تبعه انحطاط في الذوق الفني العام.. ولكني كما أسلفت من قبل لقد استطاع البعض أن ينجو من طوفان الابتذال والبذاءة بأعمال جميلة ومحترمة أسعدت الجمهور المصري المحترم، الذي لايزال موجوداً وبشدة والذي استقبل وائل جسار وكاظم الساهر وآمال ماهر وشيرين بكل ترحاب وحب.
إن علي الأستاذ الحجار أن يبحث في أسباب تقهقره ليكتفي بجمهور ساقية الصاوي الصغير نسبيًا وأيضاً تيترات المسلسلات.. فأعتقد أنه المسئول الأول إلي ما آلت إليه مكانته وليس النظام.

الحمد لله ها هو النظام السابق يسقط ولن يغني أحد لمبارك أو غيره.. ولكن هل يا تري سينعدل الحال لعلي نتمني له ولنا ذلك حتي يرحمنا من الشكوي وتكرار نفس الاسطوانة


قال علي الحجار في نفس البرنامج إن لديه سبعة أولاد.. ربنا يخليهم له ويبارك ويزيد.. أليس في هذا العدد من الأولاد رد علي السؤال لماذا لم يعد في المقدمة؟

فايد محمد فايد مطرب سكندري.. كان صوته جميلاً وشجيًّا بدأ في الخمسينيات من القرن الماضي وكان كثير الزواج والطلاق وأنجب كذلك كثيراً من الأولاد.. ولم يأخذ حقه كمغن ولكنه أخذ حقه من الأولاد والزوجات، رحمة الله عليه.

رحم الله أم كلثوم وعبدالحليم وفريد الأطرش وسعاد حسني، كانوا فنانين كبارا، أخلصوا لفنهم وضحوا بحياتهم الخاصة فعاشوا بيننا حتي الآن وخلدت أعمالهم.


على الحجار: لم أشعر بقيام ثورة حتى الآن



الفنان على الحجار


قال الفنان الكبير على الحجار إنه لم يشعر بقيام ثورة يناير حتى الآن، سوى يوم تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك فقط، بعدها عادت الممارسات السلبية فى كل مجالات البلد.

وأشار الحجار أن أغلب المؤسسات المصرية مازالت تضم فلول النظام السابق الذين يمارسون سياسات غير واضحة من خلال مواقعهم.


وعن ذكرى احتفالات أكتوبر الماضية قال: لم نشعر بها على الاطلاق، وكان من الأولى أن نساهم فى تطوير مؤسسات التعليم والصحة التى شهدت تمردا كبيرا من جانب قطاع العاملين بتلك المؤسسات.

حكاية الأوبريت الذي تحول إلي مؤامرة


حكاية الأوبريت الذي تحول إلي مؤامرة

11 نوفمبر المقبل هو يوم الإعلان عن ظهور أوبريت «بكرة» للنور من مدينة دبي، وقبل أيام أعلن منذ بداية وانتهاء التسجيل في العاصمة القطرية الدوحة، وفي الصيف الماضي

، كان الإعلان الرسمي لإطلاق مشروع الأوبريت من العاصمة المغربية الرباط، في وجود المطربة الكبيرة ماجدة الرومي، مؤلفة الأوبريت، وكاظم الساهر، ملحنه، وأسماء أخري من المشاركين، وهذا الأوبريت من إنتاج منتج أمريكي شهير اسمه كوينسي جونز، والهدف من إنتاجه جمع تبرعات لفقراء منطقة الشرق الأوسط، وتمويل مشروع خيري لتعليم الموسيقي والفنون والعلوم الإنسانية للأطفال في أنحاء المنطقة بالاشتراك مع برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة.
وبعيداً عن أهمية هذا العمل من عدمه، فمن الواضح أن هناك أهدافاً أخري لهذا الأوبريت، وهو تهميش دور مصر الفني، وهي السياسة التي تم اتباعها منذ منتصف التسعينيات بمباركة من النظام السابق الذي لم يكن يعنيه الريادة الفنية لمصر، وألا ما ترك الوليد بن طلال يصول ويجول داخل الوسط الغنائي المصري، ويحصل علي ما يشاء من التراث الفني بمباركة من الدولة ممثلة في اتحاد الإذاعة والتليفزيون.. تهميش مصر فنياً واضح في هذا الأوبريت، فالإعلان عنه تم في المغرب، والتسجيل في قطر وظهوره للنور في دبي في ظل تجاهل تام لعاصمة الفن والغناء العربي القاهرة، وكان دورنا في هذا العمل هو مشاركة اثنين من نجوم الغناء المصري تامر حسني وشرين عبدالوهاب شأننا شأن تونس التي تشارك منها لطيفة أو لبنان التي تشارك منها نانسي عجرم، وماجدة الرومي التي اعتذرت بعد الإعلان عن نية المنتج في عرض الأوبريت علي إحدي القنوات الإسرائيلية، وإن كانت قد قررت عدم سحب النص الذي كتبته، إذن المعاملة لمصر كانت بالشكل الذي لا يليق مع اسمها ومكانتها وإمكانياتها الفنية إنها لغة المال، فالخليج استخدم هذه اللغة لفرض نفسه علي الساحة الفنية سواء بالمهرجانات الغنائية أو السينمائية، ولأننا طوال الـ30 سنة الماضية، كنا منشغلين بالسلب والنهب وتهميش الرموز والتنكيل بها، وتحويل المهرجانات المصرية إلي عزب تدار بواسطة الشللية والمحسوبية، انشغلنا بكل شيء إلا اسم مصر، كل مجموعة وضعت يدها علي مهرجان وحولته إلي محل بقالة، لا قيم ولا مبادئ، حتي نجوم الغناء المصري جرفهم تيار المال 90٪ من المطربين المصريين ذهبوا إلي روتانا، نجوماً كباراً وخرجوا منها أشباه مطربين ولا نريد أن نقول ألفاظاً أخري، وهم يعرفون أسماءهم، والجمهور أيضاً يعرفهم حتي المؤتمرات الصحفية للألبومات أو التوقيع كانت تقام في بيروت والوحيد الذي رفض الذهاب إلي بيروت هو محمد فؤاد فقط، أما الذين قاطعوا روتانا مثل هاني شاكر ومحمد منير وعلي الحجار ومحمد الحلو، أصبحت مهرجانات الخليج محرمة عليهم، والقنوات العربية تقاطعهم تماماً، وجاء أوبريت «بكرة» ليستكمل المسيرة، وبالتأكيد لا بكرة ولا بعده سوف ينال من أهمية مصر لكنها مؤشرات عندما ندقق فيها سوف نكتشف حقيقة ما يحدث، مصر اختزلت في صوتين هما تامر وشيرين رغم أن مصر منذ عصر سيد درويش وعبدالوهاب والسنباطي كانت تقود ومع بليغ وسلطان والموجي والطويل كانت مفخرة الأصوات العربية بما فيهم ماجدة الرومي التي صنع نصف تاريخها الملحن الكبير جمال سلامة، ومن هنا خرجت أهم الأعمال الوطنية العربية بداية من «وطني حبيبي» وحتي «الحلم العربي» الذي أنتج في نهاية تسعينيات القرن الماضي وهو من ألحان حلمي بكر وصلاح الشرنوبي، وكلمات مدحت العدل وجميعهم مصريون إلي جانب المطربين المصريين الذين شاركوا بالغناء وهي أعمال تؤكد الريادة المصرية، أما أن نكون كومبارس، فهذا أمر يدعو للدهشة ويبدو أنه مقصود، ومعروف للعامة قبل الخاصة أن أموال الخليج أصبحت تحرك مقاليد الأمور في الوطن العربي والشيء الأغرب هو هذا التحالف الغريب مع الغرب، بداية من تنظيم هذه الحفلات والأحداث العالمية مروراً بالمديرين المتواجدين بالأوركسترات الخليجية الجديدة التي لم يتجاوز عمرها السنوات العشر، وبعضها لم يتجاوز عمرها العامين، كل هذه الأوركسترا تدار بعقليات إنجليزية وأمريكية، لذلك ليس بالغريب أن نجد اسم منتج مثل كونيسي جونز مع تحالفات من قطر مثل مؤسسة الدوحة للأفلام وهيئة متاحف قطر وقنوات mbc وبالتالي ليس بالغريب أن تهمش مصر وتكون مشاركتها قاصرة علي صوتين ينتميان لجيل الشباب، لأن المتابع للحدث عندما يجد اسم كاظم الساهر وماجدة الرومي قبل الاعتذار كان يتوقع أن يجدمن مصر أسماء مثل هاني شاكر وعلي الحجار ومحمد منير علي اعتبار أن التاريخ في صالحهم، ويملكون الجماهيرية والموهبة.



قائمة المدونات الإلكترونية

  • اعتقال أمريكي بسبب طعنه للبطيخ بطريقة عدوانية - * يواجه أمريكي تهمة التهديد من الدرجة الثانية بعدما اشتكت عليه زوجته للشرطة إثر تعرضها للإرهاب النفسي حين رأته يطعن بطيخة بطريقة "عدوانية" أمامها و...
    قبل عامين (2)
  • La lingua Italiana per stranieri - Katerinov - La lingua Italiana per stranieri - Katerinov Book: Download here ( djvu format ) Audio: Download here
    قبل 3 أعوام
  • مسرحية " ذكى غبى جدا " - *مسرحية " ذكى غبى جدا *" *بطوله : * *على الحجار* * و محمد سعد* * و ميمى جمال* *تحميل مجاني - Free Download* *Server* مشاهدة مباشرة اون لاين *ana...
    قبل 4 أعوام
  • Pavarotti - Nessun Dorma (Live in Paris) - *ITALIAN;* *Nessun dorma! Nessun dorma!* *Tu pure, o, Principessa,* *nella tua fredda stanza,* *guardi le stelle* *che tremano d'amore* *e di speranza.* *M...
    قبل 4 أعوام
  • برلمان التحرير - «حصاوى بالمقهى يجلس شاردا وبجواره جاره» الجار: سرحان فى إيه يا حصاوى؟ حصاوى: أصلى بفكر أرشح نفسى للبرلمان. الجار: هاهاى، دا أنت مغمى عليك يا حصاوى، انتخ...
    قبل 4 أعوام
  • يا بارى الكون - يا بارى الكون فى عز وتمكين وكل شى جرى بالكاف والنون يا من احس به فى كل كائنة وقد تعاليت عن ظن وتخمين فى هدئه الليل يارب اراك فى هدئة الليل يارب اراك ف...
    قبل 5 أعوام
  • - معكم يوميا راديو الحجار من الساعه التاسعه الي الساعه العاشره صباحا ومن الساعه الثانيه ظهرا الي الرابعه ظهرا ومن الساعه الواحده بعد منتصف الليل الي السا...
    قبل 7 أعوام
  • اطفال الجنه - ايها الحب المطل من شرايين النقاء ايها الخير العظيم يا ضياء من ضايء ايها الحب المطل من شرايين النقاء ايها الخير العظيم يا ضياء من ضايء جئت بالحق تنادى ر...
    قبل 7 أعوام
  • كتاب اسرار حيرت العلماء - *كتاب اسرار حيرت العلماء سلسله اغرب من الخيال حيرت العلماءحمل من هنا*
    قبل 7 أعوام

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حدث خطأ في هذه الأداة