الثلاثاء، 25 مارس، 2014

علي الحجار: أصدر ألبومي الجديد من الخليج وانتظروني في عمل مع الجسمي


كشف المطرب المصري علي الحجار أنه يستعد لإصدار ألبوم جديد في دول الخليج خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن رفضت الرقابة المصرية التصريح بتداوله في مصر.
وقال الحجار في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) في دبي أن الرقابة المصرية "تتعنت معه، وتمتنع عن إعطائه التصاريح اللازمة لإصدار الألبوم، متعللة بذرائع واهية".

وأضاف "يحمل الألبوم عنوان (من الأخر) وهو ألبوم عاطفي، يعود به للساحة بعد غياب طويل، بعد أن اهتم خلال العقدين الأخيرين بالأغاني السياسية".

وقال أن الألبوم يضم 14 أغنية، وجميعها أغاني عاطفية ورمانسية ولاتتطرق الى الشأن السياسي، أو تمس شخصيات عامة، لكن إدارة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر ترفض إصدار التصريح بتداوله لأسباب "بيروقراطية".

وتابع "تلقيت عرضين من شركتين بالإمارات لتوزيع الألبوم في دول الخليج، وأعمل حاليا على إنهاء كافة الاجراءات لطرحه بالخليج، وهذه هي المرة الأولى خلال مسيرتي الفنية المستمرة منذ 35 عاما، التي اصدر فيها البوما خارج بلدي".

وأوضح أن الرقابة المصرية تتعنت في طلب وثائق تتعلق بمؤلفي الأغاني، ورغم أني قدمت كل الوثائق المطلوبة، إلا أنها تعرقل إصدار الترخيص، مادفعني لقرار إصدار الألبوم خارج مصر.

وعبر الحجار عن حزنه لعودة "البيروقراطية" لمؤسسات الدولة المصرية بعد ثورة يناير، التي انطلقت للقضاء على الروتين.

وأضاف "طلب الرئيس المصري عدلي منصور من الفنانين الذين يقدمون فنا محترما، أن يجتهدوا ويقدموا أعمالا جديدة ذات قيمة فنية كبيرة حتى يزيحوا الفن الرديء الذي ضجت به الساحة المصرية، لكن يبدو أن الروتين المصري سيظل عقبة امام الفن المحترم".

وتعاون الحجار في ألبومه الجديد مع الملحنين والموزعين فاروق الشرنوبي وأحمد الحجار وامير عبدالمجيد وخليل مصطفى، وهو الفريق الذي تعاون معه سابقا في اشهر اغنياته، إضافة الى تعاونه مع ابنه الموزع أحمد علي الحجار.

وكشف الحجار أنه يستعد لعمل فني مشترك مع الفنان الغماراتي حسين الجسمي، من المقرر البدء في تنفيذه خلال الاسابيع القليلة المقبلة، رافضا الاعلان عن تفاصيل المشروع الجديد.

وحول أعماله الأخيرة قال "انتهيت من تسجيل أغنياتي في اوبريت (عناقيد الضياء) وهو أضخم عمل فني عن السيرة النبوية، وقد انتجته إمارة الشارقة بالامارات ومن المقرر عرضه خلال الاسبوع الجاري".

وأشار إلى أنه يستعد لتقديم برنامج في شهر رمضان المقبل يحمل اسم "المسحراتي" وهو عبارة عن أغنيات من ألحان صلاح الشرنوبي، موجهًا لومًا لمنتجي المسلسلات الرمضانية الذين يطلبون منه غناء مقدمات مسلسلاتهم قبل اسابيع قليلة من حلول الشهر المبارك.

وأقر الحجار بأنه مقل في إصدار البومات غنائية، مبررا ذلك بأنه عاشق للمسرح، وخلال مسيرته الفنية الممتدة على مدار 35 سنة شارك في 22 مسرحية.

وأضاف "أقدم حفلا شهريا منذ 8 سنوات على مسرح /ساقية الصاوي/ بالقاهرة وهذا المسرح يستقبل جميع فئات الشعب، واعرض فيه اغنياتي امام جمهور من عمر 8 سنوات حتى 80 عاما، ما يشبع طاقتي الفنية".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

قائمة المدونات الإلكترونية

  • اعتقال أمريكي بسبب طعنه للبطيخ بطريقة عدوانية - * يواجه أمريكي تهمة التهديد من الدرجة الثانية بعدما اشتكت عليه زوجته للشرطة إثر تعرضها للإرهاب النفسي حين رأته يطعن بطيخة بطريقة "عدوانية" أمامها و...
    قبل عامين (2)
  • La lingua Italiana per stranieri - Katerinov - La lingua Italiana per stranieri - Katerinov Book: Download here ( djvu format ) Audio: Download here
    قبل 3 أعوام
  • مسرحية " ذكى غبى جدا " - *مسرحية " ذكى غبى جدا *" *بطوله : * *على الحجار* * و محمد سعد* * و ميمى جمال* *تحميل مجاني - Free Download* *Server* مشاهدة مباشرة اون لاين *ana...
    قبل 4 أعوام
  • Pavarotti - Nessun Dorma (Live in Paris) - *ITALIAN;* *Nessun dorma! Nessun dorma!* *Tu pure, o, Principessa,* *nella tua fredda stanza,* *guardi le stelle* *che tremano d'amore* *e di speranza.* *M...
    قبل 4 أعوام
  • برلمان التحرير - «حصاوى بالمقهى يجلس شاردا وبجواره جاره» الجار: سرحان فى إيه يا حصاوى؟ حصاوى: أصلى بفكر أرشح نفسى للبرلمان. الجار: هاهاى، دا أنت مغمى عليك يا حصاوى، انتخ...
    قبل 4 أعوام
  • يا بارى الكون - يا بارى الكون فى عز وتمكين وكل شى جرى بالكاف والنون يا من احس به فى كل كائنة وقد تعاليت عن ظن وتخمين فى هدئه الليل يارب اراك فى هدئة الليل يارب اراك ف...
    قبل 5 أعوام
  • - معكم يوميا راديو الحجار من الساعه التاسعه الي الساعه العاشره صباحا ومن الساعه الثانيه ظهرا الي الرابعه ظهرا ومن الساعه الواحده بعد منتصف الليل الي السا...
    قبل 7 أعوام
  • اطفال الجنه - ايها الحب المطل من شرايين النقاء ايها الخير العظيم يا ضياء من ضايء ايها الحب المطل من شرايين النقاء ايها الخير العظيم يا ضياء من ضايء جئت بالحق تنادى ر...
    قبل 7 أعوام
  • كتاب اسرار حيرت العلماء - *كتاب اسرار حيرت العلماء سلسله اغرب من الخيال حيرت العلماءحمل من هنا*
    قبل 7 أعوام

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حدث خطأ في هذه الأداة