محمد منير
مستقله لها فنها الخاص والبعيد عن الشخصيه المصريه؟3
فقد اعتاد الاعلام ان تقول عنى المطرب النوبى
وسالت اشمعنى انا هل يقال عن على الحجار
مطرب امبابه وعن محمد ثروت مطرب الغربيه
فالاعلام المصرى يساعد على ترويج هذه النغمه
وانا شخصيا اكره هذه فانا مطرب مصرى من النوبه
والغريب اننى فوجئت ذات مره بوجود بظاهره
وجود جمعيه ابناء النوبه بجامعه سوهاج
فسالت احد الشباب هل سمعت عن جمعيه
ابناء الدقهليه باسيوط اشمعنى انت عندك الشعور ده
وانا من رايى الشخصى فى هذه الاحساس
انه عندما حذثت هجره النوبه
كانت اسوا هجره فى القرن العشرين
فكان هناك وعود واحلام ورديه وانتظر
تحقيق الوعود حتى اصبح لدينا اربع مناطق مهجره
وهى النوبه والاسماعيليه والسويس وبورسعيد
وبعد 1973بدات الدوله فى التعمير فى
كل المناطق ماعد النوبه وهنا ولد هذا الاحساس
اما مساله ان الغرب لم يسجل اسطوانات
الا ل(على كوبان ومحمدحمام ومحمد منير
وحمزه علاء الدين فسببها ان هناك ظاهره عالميه
منذ اكثر من 20سنه تتجه لموسيقى البيئات
مجله الكواكب سنه 1996
وسالت اشمعنى انا هل يقال عن على الحجار
مطرب امبابه وعن محمد ثروت مطرب الغربيه
فالاعلام المصرى يساعد على ترويج هذه النغمه
وانا شخصيا اكره هذه فانا مطرب مصرى من النوبه
والغريب اننى فوجئت ذات مره بوجود بظاهره
وجود جمعيه ابناء النوبه بجامعه سوهاج
فسالت احد الشباب هل سمعت عن جمعيه
ابناء الدقهليه باسيوط اشمعنى انت عندك الشعور ده
وانا من رايى الشخصى فى هذه الاحساس
انه عندما حذثت هجره النوبه
كانت اسوا هجره فى القرن العشرين
فكان هناك وعود واحلام ورديه وانتظر
تحقيق الوعود حتى اصبح لدينا اربع مناطق مهجره
وهى النوبه والاسماعيليه والسويس وبورسعيد
وبعد 1973بدات الدوله فى التعمير فى
كل المناطق ماعد النوبه وهنا ولد هذا الاحساس
اما مساله ان الغرب لم يسجل اسطوانات
الا ل(على كوبان ومحمدحمام ومحمد منير
وحمزه علاء الدين فسببها ان هناك ظاهره عالميه
منذ اكثر من 20سنه تتجه لموسيقى البيئات
مجله الكواكب سنه 1996
0 التعليقات:
إرسال تعليق